قصص وروايات

قصة إبن الجن الحلقة 27 – مسلسل رعب أسطوري

قصة إبن الجن
قصة إبن الجن
هذه هي الحلقة رقم 27 من أصل 49 حلقة في رواية إبن الجن

و نزلت الى عالمها و هي غاضبة أشدّ الغضب، و قد أصابتها أفعال مرجان بكثير من العجب.
و لمّا وصل ابنها الى القصر و لم يجدها ارتاح أكثر، لأنه صار على فعل ما يشاء أقدر. فتربع على كرسيه الملكي بعدما سجن جلال، و أبقى ياسمينة تحت حراسة أحد الرجال، و طلبت كريمة لقاءه فأمر بدخولها في الحال.
و صارت الأم الحزينة تبكي و تنوح أمامه، و ترجوه أ، يعفو عن ياسمينة و يشملها برأفته و اهتمامه.
فطمأنها الأمير و كفكف دموعها، و قال لها أن ما فعله كان لإنقاذ ابنتها من رجل محتال، و أنه سيثبت ذلك في الحال.
و أرسل من فوره في طلب الخادمة التي رأها تخاطب جلال في البستان و كان قد سأل عنها و عرف ان اسمها “ترّهان” ، و لما مثلت أمامه طلب حضور العروس و أمها و العريس، ليكشف ما يخفيه هذا الرجل من خداع و تدليس.
و نطقت الخادمة بالحقيقة و هي تجهش بالبكاء، فبهت جلال و خبأ وجهه بطرف الرداء. و فتحت ياسمينة عينيها على واقع هذا الرجل و أزالت أمها عن بصرها الغشاء.
و لما فرغت “ترّهان” من سرد ما كان، أمر مرجان بزواجها من جلال، فحضر المأذون و كتب الكتاب، و لم يقدر الرجل المحتال إلا أن يوافق طلب الأمير و يعلن الرد بالإيجاب.
ثم غادر القصر مع زوجته الجديدة و التي كانت بصون شرفها سعيدة، و هذا ما كان من أمره، أما ما كان من أمر ياسمينة فإنها اعتذرت من مرجان لأنها كذبته، و على إنقاذها من براثن هذا العريس الماكر شكرته، فنهض عن كرسيه و سار إليها ثم قال لها و هو يتأمل عينيها:
لا زلت في فستان الزفاف، ولا زال عرضي قائماً..فما قولك؟
أتقبلين بي بديلاً لجلال؟
فقالت له بعد أن لمحت في عيني أمها الموافقة و القبول:
أوافق لكن بشرط. أن تحاول أن تغير نفسك، و تتخلى عن هذا التعالي و الغرور.
فابتسم و قال لها: إنه شرط مقبول.
ثم أمر المأذون بالدخول، فزغردت كريمة و عمّ السرور.
هذا ما كان من أمر ياسمينة و مرجان، أما ما كان من أمر أناريس و عتريس فإنهما فور وصولهما الى العالم السفلي، طلبا العلماء لإجتماع هام، و خطبت فيهم الماكة قائلة:
أراكم و قد بنيتم علاجا على أوهام! مرجان أغرم بفتاة من عالم البشرفليتها لم تكن و ليته ما كان!
يتبع

تصفح الحلقات الحلقة السابقة: << قصة إبن الجن الحلقة 26 – مسلسل رعب أسطوري|الحلقة التالية: قصة إبن الجن الحلقة 28 – مسلسل رعب أسطوري >>

عن الكاتب

محمد عيد

مدرّس، كاتب، مطوّر مواقع الكترونية ويوتيوبر في العالم الرقمي. حاصل على الإجازة في الحقوق والعلوم السياسية من الجامعة اللبنانية ببيروت، ومهتم بالتنمية البشرية وتطوير الذات والأدب العربي والتقنية. أنشر قصص وروايات وقصائد واقتباسات وفيديوهات خاصة بي. جميع محتويات المدونة من ابداعي الشخصي وأنشرها بنفسي في أوقات فراغي .

أكتب تعليقك ورأيك