قصص وروايات

قصة إبن الجن الحلقة 42 – مسلسل رعب أسطوري

قصة إبن الجن
قصة إبن الجن
هذه هي الحلقة رقم 42 من أصل 49 حلقة في رواية إبن الجن

وأعطاه صورة في يده وهو يضيف:
إنها سبب البلاء.
فنظر في الصورة، فرأى وجه والدته بأبشع صورة، و قد خرج من رأسها قرنين مخيفين، فاستيقظ من نومه مذعزرا. و كان النهار قد أطل بنوره، فنهض من فراشه و قد تضاعف حزنه  و حيرته وغادر تماما سروره.
و على مائدة الإفطار لم ياكل شيئاً، ولم ينطق بحرف، و صار بين الحين و الأخر ينظر الى والدته متأملا، و قد امتلأ وجهه بالقلق و الخوف. و لما سألته عن سر تصرفه إعتذر و قام عن الطعام.
فبقيت هي و عتريس في حيرة يتساءلان.
فقالت أناريس: لا شك انه مازال يفكر في تلك الفتاة . الغبي مازال يحبها.
و نهضت مضيفة: لكني سأجعله ينساها و يهملها.
و سارت خلف ابنها حتى أخبرته بأن يستعد للتتويج، ففي الغدقالت له يكون عيد مولدكو تصبح ملك القصر و البلاد، و تتحكم بالناس و بالعباد. فسرّ الأمير بهذا الخبر، لكن سروره كان محدوداً و محصوراً، إذ أنه سرعان ما اندثر، حين أبصر تحت وسادته الصورة.
ثم ان أناريس بعد أن خرجت من غرفة ابنها، و عادت الى قاعة حكمها، أمرت بنشر نبأالتتويج في المدينة، و بملأ البلاد بالأعلام و الزينة، و أرسلت الدعوات الى النبلاء و كبار القوم و الرجال، و ذلك لحضور ما تحضره للمناسبة من احتفال.
كما انها أصدرت قرارا يتعلق بياسمينة و أمرت بتنفيذه في الحال، و نهضت عن كرسيها و قالت لعتريس: إنه أخر و أهم قرار.
و انتشر النبأ في المملكة و سرى في كل مكان، ففرح الناس برحيل أناريس عن الحكم و تفاءلو الخير بمرجان.
و لما سمع جعفر بهذا الخبر قال لكريمة:
الأن ستنصبه ملكاً بعدما علرفت كيف تديره! فرقت بينه و بين ابنتي و لعبت بعواطفه و تفكيره!
ثم انه بعدما رأى الدموع تزداد في عيني ياسمينة، نهض و بدّل ملابسه، و حمل القليل من الطعام و الشراب، و قال لهما: عرفت خلال عودتي شيخاً من الأبرار الصالحين، سأقصده و أحكي له قصتنا عساه يكون لنا خير معين.
و وعدهما بأن يعود بعد يوم واحد و معه الحل ان شاء الله بذلك.
يتبع

تصفح الحلقات الحلقة السابقة: << قصة إبن الجن الحلقة 41 – مسلسل رعب أسطوري|الحلقة التالية: قصة إبن الجن الحلقة 43 – مسلسل رعب أسطوري >>

أكتب تعليقك ورأيك