فيديو

أغرب أنواع الفوبيا لم تسمع بها في حياتك وهذه طرق التخلص منها إلى الأبد

أغرب أنواع الفوبيا – الرهاب هو خوف شديد أو غير عقلاني من شيء معين ، مثل العناكب أو الأفاعي أو الماء أو الطيران عندما نولد ونكبر نبدأ في تطوير نوع من “نمط الخوف” نتعلم ما نخاف منه من خلال التجربة وأحيانًا من خلال التجارب التي علمنا إياها آباؤنا .

يمكن أن يختلف علاج الرهاب من شخص لآخر اعتمادًا على طبيعة الرهاب ، ولكن هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها بنفسك قبل استشارة أحد المتخصصين للحصول على المساعدة.

أغرب أنواع الفوبيا وطرق علاجها

في فيديو نشرته على قناتي في منصة يوتيوب تحدثت بشكل مطوّل عن أغرب أنواع الفوبيا وطرق التخلص منها ?

 

تجدر الإشارة إلى أن الرهاب هو الخوف غير المنطقي من شيء أو موقف معين ، وهذا الخوف هو الذي قد يجعل حياتك صعبة أو حتى مستحيلة أن تُعاش بشكل طبيعي !

عادة ما يتم تشغيل الرهاب في المواقف التي قد يتسبب فيها التعرض لشيء أو موقف في إلحاق الضرر بك لذلك ، إذا كنت تعاني من الرهاب ووجدت نفسك فجأة معرضًا لمحفزاتك ، فسوف تعاني من القلق الشديد وحتى نوبات الهلع حتى تبتعد عن مصدر الخطر.

هذا النوع من الاضطرابات هو الذي يتطلب مساعدة مهنية من خبراء مثل علماء النفس والأطباء النفسيين لأنه بدون علاج ، يمكن أن يؤدي إلى مشاكل عقلية أخرى أكثر خطورة مثل الاكتئاب أو الإدمان.

سيكون مفيداً لمن يشكو من الفوبيا الخضوع لجلسات من العلاج المعرفي السلوكي بحسب العديد من الدراسات السريرية

في النهاية الرهاب لا يعدو كونه نوعاً من اضطرابات القلق ويمكن مداواته بالعلاج أو العلاج السلوكي أو الأدوية.

غالبًا ما يعتمد العلاج على نوع الرهاب وعمر الشخص المعالج وأي حالات صحية عقلية موجودة قد تحتاج إلى معالجة .

تذكر بعض المصادر العلمية الموثوقة أن الرهاب هو مخاوف غير منطقية تتطور أثناء الطفولة ويمكن أن تستمر حتى مرحلة البلوغ تتميز بقلق شديد ومُعطل عندما يواجه الشخص شيئًا أو موقفًا معينًا

تأتي كلمة “فوبيا” من الكلمات اليونانية التي تعني “الخوف” و “العقل” !

تشير التقديرات إلى أن ما يصل إلى 40 مليون أمريكي يعانون من الرهاب في وقت ما من حياتهم.

هذا ويعرف الأشخاص الذين يعانون من الرهاب أن هذه المخاوف لا معنى لها ، لكنهم يشعرون بالعجز عن السيطرة عليها.

يشمل علاج الرهاب مرحلتين: التثقيف حول طبيعة الخوف ودوره في التسبب في ردود فعل رهابية ، يليها التعرض التدريجي للمثير المخيف في ظل ظروف خاضعة للرقابة لإزالة حساسية المريض تجاهه

الرهاب هو نوع من اضطرابات القلق إنه الخوف الشديد من شيء لا يشكل خطرًا فعليًا أو يُشكل خطرًا ضئيلًا ، مثل العناكب أو الثعابين أو المواقف الاجتماعية.

قد يتسبب ذلك في تغيير الشخص لسلوكه (مثل تجنب أماكن معينة) لتجنب موضوع الرهاب.

إنه بعبارة مختصرة خوف شديد أو غير عقلاني من حافز معين.

الشكل الأكثر شيوعًا لعلاج الرهاب هو العلاج النفسي ، ولكن هناك خيارات أخرى على سبيل المثال ، يمكن علاج بعض الأشخاص بالأدوية أو العلاج السلوكي المعرفي وحده.

يعمل علاج الرهاب بشكل أفضل عند علاج الاضطرابات المتزامنة مثل الاكتئاب أو القلق.

في بعض الحالات ، يمكن أن تؤدي أعراض اضطراب ما إلى تفاقم أعراض اضطراب آخر ، لذلك من المهم معالجتها في وقت واحد للحصول على أفضل النتائج.

إقرأ أيضاً: تصرفات تجذب الحبيب إليك وتجعله يتعلق بك

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك