قصص وروايات

قصة إبن الجن الحلقة 22 – مسلسل رعب أسطوري

قصة إبن الجن
قصة إبن الجن
هذه هي الحلقة رقم 22 من أصل 49 حلقة في رواية إبن الجن

وخارج الغرفة، كانت أناريس لعتريس بفرح تقول:
إنه ابن عالمنا ، يعشق الفسق و الفجور!
و مرت أيام و مرجان لا ينام، و كلما سار أو جلس في مكان تذكر ياسمينة فاشتدت عليه وطأة الأحزان.
و كثر شروده و سرحانه، و قلّ طعامه و شرابه، و هجرت البسمة وجهه و خياله.
حتى زارته كريمة في نهار، فاستقبلها باللهفة و الإستبشار، و سألها عنها و عن ياسمينة، و طلب منها الإفصاح عن كل الأسرار و الأخبار.
فقالت له أن الفتاة ستتزوج بابن خالتها، و أنها ستعيش معهما في دارها، ثم كررت اعتذارها له عن كلماتها، و غادرته بعد وداعه، فتأسف لرحيلها.
ومكث يفكر في كلامها. قال في نفسه:
ياسمينة ستتزوج إذن.. و أنا؟!
وارتمى في سريره، وهو يتخبط في تفكيره، و تساءل عن سرّ كل هذا الحزن و هذا الألم الذي يلهب قلبه، و عن سبب هذا الغضب الذي سكن فحأة عقله.
و قال لنفسه بانزعاج: ستتزوج..ستتزوج.
هذا ما كان من أمر مرجان أما ما كان من أمر كريمة فإنها بعدما غادرته، قصدت الملكة ووقفت أمامها لتطلب منها إعفاءها من مهامها و اسماح لها بالرحيل، فسرت أناريس بالخلاص منها و من ابنتها و همست في أذن عتريس: هذا خبر جميل!، و لم تتردد في قبوله و منحتها مكافأة فشكرتها الشكر الجزيل.
و لما رجعت الى منزلها، سألتها سألتها ياسمينة عن حال مرجان، فأخبرتها كذباً أنه على أحسن ما يرام، و أنها وجدته مشرقاً كالبدر في ليلة التمام، و كانت ترمي من وراء كذبتها هذه الى تبديد أحلام ابنتها المستحيلة أصلا بالفوز بقلب الأمير، و اقناعها تماماً بالزواج بجلال فهذا الأمر بالنسبة لكريمة كان يحمل لإبنتها الستر و الخير الكثير.
قالت لها أنه سر بنبأ زواجها ، و تمنى لها التوفيق، و أعلن لها أن رحيلها لم يزعجه، فبوسعه الحصول على ألف رفيق، فحزنت الفتاة و شعرت بأن حبها له بات كالغريق.
و زارهما جلال في هذا النهار، فقابلته مخطوبته بالبهجة و الأشعار، و قدمت له الطعام و الشراب، و حدثته بأحلى الأخبار.
يتبع

تصفح الحلقات الحلقة السابقة: << قصة إبن الجن الحلقة 21 – مسلسل رعب أسطوري|الحلقة التالية: قصة إبن الجن الحلقة 23 – مسلسل رعب أسطوري >>

عن الكاتب

محمد عيد

مدرّس، كاتب، مطوّر مواقع الكترونية ويوتيوبر في العالم الرقمي. حاصل على الإجازة في الحقوق والعلوم السياسية من الجامعة اللبنانية ببيروت، ومهتم بالتنمية البشرية وتطوير الذات والأدب العربي والتقنية. أنشر قصص وروايات وقصائد واقتباسات وفيديوهات خاصة بي. جميع محتويات المدونة من ابداعي الشخصي وأنشرها بنفسي في أوقات فراغي .

أكتب تعليقك ورأيك