كيف تكتشف كذب الآخرين؟كيف تكتشف كذب الآخرين؟

كيف تكتشف كذب الآخرين؟ – يتساءل الكثير من الناس عن الطرق التي تساعدهم على اكتشاف كذب الآخرين، وذلك لكي لا يقعوا في فخهم، وتعدّ مراقبة لغة الجسد من أهم الطرق التي تساعد على اكتشاف الحقيقة من الكذب، فإن كنت مهتماً بمعرفة كيفية اكتشاف كذب الآخرين فتابع معنا الفيديو التالي.

كيف تكتشف كذب الآخرين؟

طرحت الاجابة المفصلة عن ذلك في فيديو نشرته على قناتي في يوتيوب

الإجابات الغامضة: تعدّ هذه الإجابات في بعض الأحيان دليلاً على كذب الشخص الآخر، لذلك حاول أن تدفعه لإعطائك إجابة صريحة وواضحة لكي تفهم موقفه وتتأكد من صدقه.

محاولة تغيير الموضوع: إذا حاول الشخص تغيير الموضوع الذي تتحدثان به لكي يتهرب من الإجابة عن أسئلتك فالبالغ هو يكذب عليك.

عدم تقديم إجابات مباشرة: في حال رفض الشخص تقديم إجابات مباشرة عن أسئلتك وحاول طرح عليك أسئلة أخرى فاعلم إنّه يحاول إبعادك عن الحقيقة وإدخالك في متاهة أخرى، فالشخص الصادق لا يتردد في تقديم الإجابة الحقيقية.

الارتباك والتردد: فالشخص الذي يكذب عليك تجده يرتبك ويتردد في الإجابة عن الأسئلة التي طرحها عليه، ويحاول إنهاء الحديث والابتعاد عنك لكل لا تكتشف كذبه.

الرد بنبرة عدائية: إن كنت تطرح سؤالاً عادياً على أحدهم ورد عليك بعدائية فهذا يعني أنّه يحاول الكذب عليك، لذلك حاول أن تجعل الحديث هادئاً لتخفف من انفعاله.

الوقوف بثبات: فإذا رأيت أن الشخص يقف بثبات أمامك ولا يتحرك أثناء الإجابة فضع في ذهنك احتمال أنّه يكذب عليك.

تكرار العبارات: لأنّ هذا التكرار يدل على رغبة الشخص بكسب مزيدٍ من الوقت من أجل تجميع أفكاره وتحضير الكذبة.

طريقة التنفس: إذا كان الشخص يكذب عليك فستلاحظ أن نفسه أصبح ثقيلاً، وصوته انخفض وأصبح قريباً للهمس، وذلك بسبب تغير نبضات قلبه لخوفه من اكتشاف كذبته.

تغيير وضع الرأس: في حال قام شخص ما بتغيير وضعية رأسه عند سؤالك له عن شيء ما فاعلم أنّه يكذب عليك.

عدم القدرة على رواية القصة مرة أخرى: فإن كنت تظن أن شخصاً ما روى لك قصة كاذبة عندما سألته عن أمرٍ ما فكل ما عليك فعله لاكتشاف الحقيقة أن تطلب منه أن يقصها عليك مرة أخرى بعد يومٍ أو أكثر، فإن كان سيقوم بإعادتها كاملة، أما إذا كان كاذباً فستجد فوارق كثيرة بين القصة التي رواها لك وبين الحقيقة.

إقرأ أيضاً: ما هو الفرق بين الصديق الحقيقي والمزيف ؟

By محمد عيد

كاتب ومطور مواقع ويوتيوبر في العالم الرقمي، جميع محتويات المدونة من ابداعي الخاص وأنشرها بنفسي في أوقات فراغي . أتمنى لكم إقامة ممتعة مع بنات أفكاري ^_^

One thought on “كيف تكتشف كذب الآخرين؟”

Comments are closed.