أسباب تدفع الآخرين للاساءة اليك

أسباب تدفع الآخرين للاساءة اليك وكيف تلجمهم وتوقفهم عند حدهم

أسباب تدفع الآخرين للاساءة اليك وكيف تلجمهم وتوقفهم عند حدهم، ربما ترى أن الآخرين يسيئون إليك بدون أن يكون هناك أي سبب، ولكن الحقيقة أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ذلك.

تابعني على مواقع التواصل 😍👇

وإذا عرفنا هذه الأسباب جيداً فسوف نمتلك القدرة على إيقاف هذه الإساءات بصورة نهائية، فدعنا نأخذك في جولة سريعة للتعرف على فنون الرد على المسيئين إليك.

أسباب تدفع الآخرين للاساءة اليك

في البداية قبل أن تتعرف على الأسباب التي تدفع الآخرين للاساءة اليك وكيف تلجمهم وتوقفهم عند حدهم، دعنا نقل لك أن هناك عدد من الأمور التي يجب عليك مراعاتها عندما تتعرض للإحراج من قبل هؤلاء الأشخاص.

أولاً ابتعد عن الألفاظ الخارجة والسباب مهما كانت الأسباب، فصدور الألفاظ الخارجة منك سوف تجعلك أنت المخطئ في نظر من حولك.

وثانياً تجنب الصوت المرتفع أثناء الرد فكما يقولون أن صوتك المرتفع دليل على ضعف موقفك وبالطبع نحن لا نريد أن تظهر بمظهر الضعيف.

والآن دعنا نقول لك ما هي الأسباب؟ وكيف تتعامل معها بحكمة كبيرة؟

قبل مواصلة القراءة أنصحك بمشاهدة الفيديو التالي حول الموضوع نفسه من قناتي على يوتيوب

الإساءة من أجل مصلحتك

نعم قد يسيء إليك شخص ما بسبب أنه يرى أن مصلحتك في ذلك الأمر وهي بالطبع إساءة غير مقصودة على الإطلاق، كأن تصدر الإساءة من الأب أو الأم أو من صديق مقرب لنا.

ويكون التعامل الأمثل في هذه الحالة من خلال تجاهل هذه الإساءة في وقتها، وبعد أن تهدأ الأمور قليلاً عليك إخبار هذا الشخص أنك لا تحب الأسلوب الذي تكلم به معك، وأنه سبّب لك الإحراج، وسوف يتفهم موقفك ولن يتكرر هذا الأمر مرة أخرى.

يسيء إليك من أجل لفت الانتباه

هناك عدد من الأشخاص يرون أن الإساءة الصادرة منه نتيجة أنه يحب لفت الأنظار والانتباه إليه، فقد يتعمد إحراجك أو السخرية منك أمام مجموعة من الناس من أجل أن يستحوذ على انتباههم، وفي الغالب تكون هذه الشخصيات ضعيفة وغير واثقة من نفسها.

والحل الأمثل للتعامل مع مثل هذه الشخصيات هو الاعتماد على التعبيرات الجسدية فقط دون النطق بالكلمات، ففي البداية حاول أن تظهر بمظهر القوة بأن يكون ظهرك مستقيماً، ومن ثم قم بالنظر إلى عينيه مباشرة لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 ثانية، مع الحرص على أن يكون الوجه خالي تماماً من التعبيرات بحيث لا تبدو عليه مظاهر الحزن أو الانزعاج أو غيرها من المشاعر.

وسوف تجد أن هذا الشخص لاحظ مدي الضيق الذي تشعر به من هذا الموقف، وسوف يكون مضطراً إلى التوقف عن التحدث، وتغيير الموضوع، ولن يقوم بتكرار هذا الأمر مرة أخرى.

الشعور بالنقص الداخلي

هناك الكثير من الشخصيات التي تلجأ إلى الإساءة للآخرين من أجل تعويض النقص الذي تشعر به، فهو لا يريد لأحد أن يكتشف العيوب الموجودة به، ويحاول أن يصرف النظر عن عيوبه إلى عيوب الأخرين.

والتعامل مع مثل هذه النوعيات يتطلب منك الشجاعة الكبيرة للغاية، فأنت سوف تقوم بتوجيه العديد من الأسئلة إليه بطريقة معينة.

فأنت سوف تسأله هل تتعمد إهانتي؟ مع الحرص على الإشارة إليه أثناء السؤال بحيث يكون الكلام واضحاً وصريحاً، والسؤال الثاني هو هل تحاول إحراجي؟ مع إبداء ملامح الغضب والقسوة.

أما السؤال الثالث فسيكون هل تريد أن أهينك أنا أيضاً؟ فمثل هذه الأسئلة لها مفعول السحر في السيطرة على هذه المواقف، وفي الغالب سوف تجد أن هذا الشخص أصابته الصدمة من هذه الأسئلة والطريقة القاسية التي استخدمتها، وسوف تجده يخبرك أنه يمزح معك ليس أكثر، ولن يكرر هذا الموقف معك مرة أخرى.

والآن أظنك تعلمت الأسباب التي تدفع الآخرين للاساءة اليك وكيف تلجمهم وتوقفهم عند حدهم.

إقرأ أيضاً: أغرب أنواع الفوبيا لم تسمع بها في حياتك وهذه طرق التخلص منها إلى الأبد

كيف تجعل من يطنشك ويهملك يندم ويغار عليك بجنون ؟

سؤال يتبادر إلى ذهن الكثيرين : كيف تجعل من يطنشك ويهملك يندم ويغار عليك بجنون ؟ اذا كنت تعاني من إقرأ المزيد

العلاقة بالحبيب على وشك الانتهاء علامات خطيرة تدل على ذلك – إحذر منها
العلاقة بالحبيب على وشك الانتهاء

علامات تدل على أن العلاقة بالحبيب على وشك الانتهاء إحذر منها، إذا كنت تشعر بالفتور في العلاقة العاطفية منذ فترة إقرأ المزيد

كيف تتحدث إلى الفتاة التي تعجبك دون أن تتعرض للاحراج؟
كيف تتحدث إلى الفتاة التي تعجبك

كيف تتحدث إلى الفتاة التي تعجبك دون أن تتعرض للاحراج؟ التحدث مع الفتيات من الأمور التي لا يجيدها الكثير من إقرأ المزيد

طرق تجديد العلاقة العاطفية وإنقاذها وجعل الشريك يتعلق بك من جديد
طرق تجديد العلاقة العاطفية

طرق تجديد العلاقة العاطفية من أكثر الأشياء التي نبحث عنها في حياتنا اليومية، وخاصة عندما نفقد الشغف بالحب، وتبدأ بعض إقرأ المزيد

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.