علاقات فيديو

طرق تجديد العلاقة العاطفية وإنقاذها وجعل الشريك يتعلق بك من جديد

طرق تجديد العلاقة العاطفية
طرق تجديد العلاقة العاطفية

طرق تجديد العلاقة العاطفية من أكثر الأشياء التي نبحث عنها في حياتنا اليومية، وخاصة عندما نفقد الشغف بالحب، وتبدأ بعض المشاكل في الظهور بين الشريكين.

ففي بداية الحب نجد المشاعر الجياشة التي تجعلنا نعيش في عالم من السعادة، ولكن مع مرور الأيام تبدأ هذه العلاقة في الفتور بعض الشيء.

فكيف يمكن لنا جعل العلاقة العاطفية دائما مليئة بالشغف والحب والاهتمام؟ هذا ما سنتعرف عليه سوياً في هذا المقال من مدونة محمد عيد .

أهم طرق تجديد العلاقة العاطفية

قبل المواصلة أنصحك بمشاهدة هذا الفيديو الذي نشرته على قناتي في يوتيوب حول نفس الموضوع

فن الحوار

طرق تجديد العلاقة العاطفية ليست بالأمر الصعب ولا بالسر الكبير كما يعتقد الكثيرون، بل هي مجموعة من الأمور البسيطة التي يمكننا القيام بها، وسوف نجد أن علاقتنا العاطفية عادت كما كانت في البداية.

والطريقة الأولى التي سنتحدث عنها اليوم هي فن الحوار، ولا نقصد بذلك أن تتلقي مئات الدورات التدريبية أو أن تذهب إلى متخصص ليعلمك فن الحوار، فالأمر أبسط مما تتخيل.

فالسبب الرئيسي في انتهاء معظم العلاقات العاطفية هو الإحساس بأن شريكك لا يفهمك، وحتى تتمكن من فهم شريكك جيدا لابد أن تبدأ في الحوار معه، حتى تبدأ في التعرف على الأمور التي تزعجه منك في هذه الفترة.

وعند بدأ الحوار حاول أن تكون متفهما لكل ما يقوله فليس المطلوب منك الدفاع عن نفسك، ولكن المطلوب منك الاستماع الجيد، وبعدها التعبير عن مقدار حبك بالتذكير باللحظات الجميلة التي كانت بينكم.

إعطاء الأولوية للشريك

حسنا في كثير من الحالات نلاحظ أن الانفصال العاطفي ناتج من شعور الطرف الأخر بعدم الأهمية، وأنه مثل أي شيء أخر في حياتك.

وما نقصده هنا بإعطاء الأولوية هو العمل على جعل الشريك يشعر أنه دائما في المقام الأول، وأي شيء أخر مهما بلغت أهميته يأتي في المقام الثاني، ويكون ذلك بالأفعال لا بالأقوال.

فبمجرد أن يشعر الشريك أنك تهتم بجميع أمور حياته حتى التافهة منها سوف تجد أن علاقة الحب بينكم عادت أفضل من السابق.

الثناء على أفعال الحبيب

الطريقة الثالثة من طرق تجديد العلاقة العاطفية هي الثناء على الأفعال التي يقوم بها الشريك حتى لو كانت أمور تراها بسيطة للغاية ولا تستحق المدح.

فعلى سبيل المثال عندما تثني على الطعام الذي تعده زوجتك سوف تشعر بالرضا الداخلي، وأنها بالفعل قد أنجزت أمرا هاما للغاية، وهو ما يجعل علاقة الحب تصبح أقوي من أي وقت مضي.

تنحية الخلافات جانبا

ولا نقصد هنا أن تترك الخلافات بينك وبين شريكك دون حل، وإنما نقصد التعقل والتروي أثناء حل المشكلات والخلافات، فكل خلاف يكون صغير في البداية، ويمكن حله بكل سهولة.

فمن المفضل البدء في حل الخلاف فور حدوثه، والعمل على توضيح وجهة النظر الخاصة بك بكل بساطة دون أن يكون هناك أي تجريح أو استفزاز للطرف الأخر.

وفي نفس الوقت كن متفهما لعذر الطرف الأخر وحاول امتصاص غضبه قدر الإمكان، وسوف تجد أن هذه الخلافات زالت تماما دون أن تسبب لك أي ضرر.

الاعتماد على عنصر المفاجأة

الملل هو السبب الرئيسي في فقدان الشغف في الحب، فالروتين اليومي قد يضغط علينا كثيرا ويجعلنا لا نهتم بمشاعر من حولنا.

وحتى نتخلص من هذا الملل دعنا نعتمد عل عنصر المفاجئة فهدية صغيرة في وقت غير متوقعة أو رسالة حب صادقة في وقت انشغالك ترسلها للحبيب سوف تجعل الأمور تتغير تماما.

إعطاء الشريك مساحة شخصية

المساحة الشخصية من الأمور الهامة للغاية في تجديد العلاقة العاطفية، فجميعنا نحتاج إلى وقت للاسترخاء بعيدا عن أي شيء حتى العلاقات العاطفية.

فلا تحاول أن تتدخل في جميع شئون شريكك، ولكن اترك له مساحة من الحرية الشخصية يستطيع من خلالها التخلص من المشاعر السلبية التي يمتلكها.

فكما تري أن طرق تجديد العلاقة العاطفية ليست سرا كبيرا، وإنما مجموعة من الأمور البسيطة التي يجب عليك مراعاتها.

إقرأ أيضاً: كيف تجعل من يطنشك ويهملك يندم ويغار عليك بجنون ؟

تابعني على مواقع التواصل 😍👇

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك